ملء طلب الإلتحاق

تعليمات عامة

خاصة بالجزء الأول لمرحلة التقديم: عملية ملء طلب الالتحاق

 

• التقديم للالتحاق بجميع البرامج يتم بالإنترنت فقط. التقديم للالتحاق ببرنامج ThM يمكن أن يتم بالانترنت أو ورقيًا.
• للتقديم، اتبع التعليمات التالية: – لتحديد البرنامج المناسب لك، تَعَرَّف بالتفصيل على البرامج الدراسية بالكلية وشروط القبول الخاصة بكل برنامج. اختيار البرنامج الدراسي لابد أن يكون مبنيًا على توافق البرنامج الدراسي مع اهتماماتك، ومع رؤيتك لحياتك وخدمتك. كما لابد أن تمتلك متطلبات التقديم اللازمة للبرنامج المرغوب في الالتحاق به.
– ضع في اعتبارك أن ملء طلب الالتحاق يتطلب حوالي ٣-٤ ساعات، وأن بعض أجزاء الطلب تحتاج وقتًا أكثر من أجزائه الأخرى. من فضلك، لا تنتظر حتى آخر لحظة/يوم لتبدأ في ملء طلب الالتحاق. سيكون طلب الالتحاق متاحًا حتى الساعة ١١:٥٩م، يوم 15 أغسطس، أقصى موعد لكل برنامج. (لملء طلب الالتحاق، اضغط هنا)

 

إنشاء حساب على الـgamil

– لملء طلب الالتحاق، لا بد من توافر عنوان بريدي إلكتروني (إيميل) صالح. وستتم جميع التعاملات مع الكلية من خلال الإيميل. لذا اذكر الإيميل الذي تفتحه يوميًا. ويُفَضًّل بشدة أن يكون الإيميل على حساب gmail، لأنه سيقدم تسهيلات في عملية التعليم بالكلية فيما بعد. فلو ليس لديك إيميل على gmail، يُفَضًّل بشدة أن تفتحه قبل البدء في ملء طلب الالتحاق، لأنه سيكون عليك فتح حساب إيميل على gmail فيما بعد على أية حال.

خطوات ملء طلب الإلتحاق

– لملء طلب الالتحاق، اضغط على رابط ”طلب الالتحاق“ الخاص بالبرنامج الذي ترغب في الالتحاق به. (لملء طلب الالتحاق، اضغط هنا)
— قم بإنشاء حساب شخصي على موقع طلب الالتحاق كالتالي:
— ضع بريدك الإليكتروني، واضغط على Create Account ، وسيصلك رقم كودي بالإيميل.
— ادخل الرقم الكودي المكون من 4 أرقام، وذلك في الخانة المخصصة له، ثم اضغط على GO.
— اضغط على Log In، لتذهب الى صفحة جديدة لتبدأ عملية ملء طلب الالتحاق.
— اضغط Complete Form Now، وابدأ فى ملء طلب الالتحاق.
— سيتم إرسال كلمة مرورPassword بالإيميل، وذلك لتستخدمها في الدخول إلى طلب الالتحاق لاستكماله في جلسات أخرى، وللدخول على صفحتك الشخصية بالكلية بعد القبول.
– يُنصح بإجراء عملية ملء طلب الالتحاق في ٣ جلسات، بالكيفية التالية: الجلسة الأولى مدتها ساعة للأجزاء ١-٥، والجلسة الثانية مدتها ساعة لجزء ٦، والجلسة الثالثة مدتها ساعة للأجزاء ٧-١٠. ويُرجَى إعداد المستندات الخاصة بكل جلسة قبل بدء الجلسة، لكي تتم عملية ملء طلب الالتحاق بتركيز وفي أقل وقت ممكن.(لملء طلب الالتحاق، اضغط هنا)

اختبار اللغة الإنجليزية

– لا تنسى ملء طلب تسجيل لاختبار اللغة الإنجليزية، وذلك بحسب متطلبات تقديم كل برنامج. عدم إتمام هذا المتطلب في الميعاد المناسب سيوقف عملية التقديم. من يسجل الاختبار في ميعاده الأول ستكون لديه فرصة لإعادة الاختبار في الميعاد الثاني، وذلك عند الحاجة. ويمكن أداء اختبار اللغة في ميعاده الأول قبل إكمال طلب الالتحاق. للتسجيل في اختبار اللغة الإنجليزية، انْقُرْ الرابط التالي (والموجود أيضًا بجزء ٥ في طلب الالتحاق): http://www.etsc.org/test

المستندات المطلوبة

– لا تنسى رفع كل المستندات المطلوبة في جزء ٩ من طلب الالتحاق. بالرجاء الرجوع للبرنامج الذي تنوي التقدم له ومراجعة قائمة المستندات المطلوبة. (لملء طلب الالتحاق، اضغط هنا)

للتواصل معنا

– في حالة الاحتياج لتوضيح شيء بخصوص البرامج الدراسية أو طلب الالتحاق أو اختبار اللغة، يُرْجَى التواصل بالإيميل: admissions@etsc.org أو بالتليفون: ٠١٢٢٥٥٠٧٦٧٢

(لملء طلب الالتحاق، اضغط هنا)