MDivمعايير قبول الـ

MDiv Master of Divinity—(MDiv)

مؤهل عالٍ

مؤهل عالٍ

أن يكون المتقدم خرّيجًا جامعيًا، وله خدمة فعّالة أو مُثقّل بالإعداد للخدمة
اختبارات القبول

اختبارات القبول

إتمام اختبارات القبول التالية في الفترة 16-19 يوليو: – اختبار المستوى في اللغة العربية. للاستعداد، ادرس على مستوى الثانوية العامة بمصر. – اختبار المستوى في اللغة الإنجليزية. للاستعداد، ادرس على مستوى الثانوية العامة بمصر. – اختبار الصحة النفسية. للاستعداد، قَرِّرْ أن تَكون شَفَّافًا في الإجابة على أي أسئلة. – اختبار المعرفة الكتابية/اللاهوتية. للاستعداد، اعرفْ أساسيات الإيمان المسيحي الكتابية واللاهوتية. – اختبار المعرفة العامة. للاستعداد، اعرفْ أهم الأحداث المعاصرة، محليًّا وعالميًّا. – اختبار القابلية للتعلم. لا توجد استعدادات لهذا الاختبار.
تزكية

تزكية

ملء نموذج التوصية الإلكتروني، بواسطة راعي الكنيسة، في موعد أقصاه 7 يوليو. أوراق الالتحاق لا تكتمل بدون التوصية. ومتابعة إتمام خطاب التوصية مسؤولية المتقدم. • خطاب ترشيح من المجمع التابعة له كنيستك المحلية.
لغة إنجليزية

لغة إنجليزية

مستوى أساس في اللغة الإنجليزية—أي مستوى الشهادة الثانوية العامة بمصر. بالنسبة للمتقدمين غير المقيمين بجمهورية مصر العربية، اختباراللغة الإنجليزية للقبول سيكون بالإنترنت. وبالنسبة للمقيمين بجمهورية مصر العربية، سيكون الاختبار بمقر كلية اللاهوت بالعباسية. كما يمكن أداء الاختبار أوإعادته بمقار الكلية في العباسية أو الإسكندرية أو المنيا أو سوهاج أو اسيوط. يُعفى من الاختبار من يقدم مع أوراق الالتحاق شهادة رسمية تثبت إتمام التعليم الثانوي باللغة الإنجليزية بمدرسة لغات. للتسجيل في الاختبار، اذهب للرابط التالي: http://www.etsc.org/test
ملئ طلب التحاق

ملئ طلب التحاق

(لملء طلب الالتحاق، اضغط هنا) بدقة، وطباعته وتسليمه للمجمع قبل اختبار المجمع بوقت كافٍ بحسب تعليمات المجمع. وذلك لكي يمكن للمجمع تسليم ترشيحاته للكلية في موعد أقصاه يوم 7 يوليو.
اجتياز المقابلة الشخصية

اجتياز المقابلة الشخصية

المقابلة الشخصية. للاستعداد، تَدَرَّبْ على التعبير عن نفسك وعن دعوتك بوضوح واختصار.